Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
5 juillet 2012 4 05 /07 /juillet /2012 17:17

 

حكومة النهضة تدعو الى عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية واجراء تحقيق دولي حول فرضية اغتيال عرفات بالسم.

 

YASE ARAFAT

تونس - دعا وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام الخميس الى عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية

والى اجراء تحقيق دولي بعد المعلومات التي كشفتها قناة الجزيرة حول وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات واعادت فيها احياء فرضية اغتياله.

وصرح عبد السلام لاذاعة موزاييك اف ام الخاصة "ندعو الى اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول الجامعة العربية كما ندعو الى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في ظروف وفاة الرئيس (الفلسطيني ياسر) عرفات".

واضاف بعد لقاء مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي "اننا مدينون لهذا الرجل العظيم الذي كان له تاثير كبير على مسار المقاومة الوطنية الفلسطينية".

وتقيم حكومة النهضة التونسية علاقات واسعة مع قطر التي تمول وتحتضن قناة الجزيرة.

وافادت قناة الجزيرة في شريط وثائقي بثته الثلاثاء ان خبراء معهد "رادييشين فيزيكس" في لوزان الذي حلل عينات بيولوجية اخذت من بعض اغراض عرفات، سلمتها ارملته سهى الى المستشفى العسكري في بيرسي جنوب باريس حيث توفي، عثروا على "كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم".

وتعتبر البولونيم مادة شديدة الاشعاع قضى بها الجاسوس الروسي السابق الكسندر ليفتنكو التي تحول الى معارض للرئيس فلاديمير بوتين، بعد ان تعرض للتسميم بها في لندن سنة 2006.

وابدت القيادة الفلسطينية عقب نشر التقرير استعدادها لتقديم اي مساعدة ممكنة للتحقيق، وموافقتها على اخذ عينات من رفات عرفات، بشرط موافقة اسرته.

والخميس، اجاز مفتي عام القدس والاراضي الفلسطينية الشيخ محمد حسين نبش رفات عرفات بغرض التحقيق في اسباب وفاته.

وقال المفتي "اذا كان هناك سبب لاستخراج جثة اي شخص او شهيد بغرض الفحص والتحقيق في اسباب الوفاة، فانه لا مانع من ذلك".

وذكر المفتي، الذي يشغل رئيس مجلس الافتاء الفلسطيني الاعلى، بانه سبق له وان اجاز نبش "جثة فلسطيني شهيد" بغرض التحقيق في الاسباب الحقيقية وراء وفاته.

واشار المتخصصون الذين اجروا الفحص على ملابس عرفات في احد مختبرات سويسرا، الى ان فحص عينات من رفات عرفات قد يسهم في تعزيز معرفة اسباب وفاته، رغم مرور ثمانية سنوات على الوفاة.

Partager cet article

Repost 0
Published by kaiser ben kaiser - dans Tunisie
commenter cet article

commentaires